Spread the love


انواع الديكور : مودرن – صناعي – انيق – …..   و يوجد اكثر من ذلك ، و المشكله الكبيره التي تواجه بعض الناس هي عدم فهم كيفيه تناسق و تحديد التصميم الداخلي الخاص بهم و الذي يحتاجونه. و قد يكون هناك قطعه او قطعتين من ديكور الفن التجريدي و التصوير الفوتوغرافي لاضافة الوان اخري محايده و مختلفه ، لتحدث اختلاف في نظام الالوان المستخدم من الخشب والمعدن. و مع كثرة و انتشار افكار و انواع الديكور و انواع التصميم الداخلي ، سيكون من الصعب تحديد او اختيار الديكور المناسب الذي يناسب بيتك و منزلك ، وبعض الناس تقوم بالجمع بين انواع مختلفه من التصاميم للحصول علي منظر مثالي و ديكور مختلف به بعض الشئ  و نقدم مقال مهم و مميز عن معرفة بعض المعلومات عن التصميم الداخلي و انواعه ، و كيفية اختلاف الانواع عن بعضها البعض.

1- التصميم المودرن : التصميم المودرن هو مصطلح يطلق عادة علي ديكور المنازل الذي يكون بسيط و الوانه بسيطه و هادئه وعدم ادخال اكتر من لون معا بدون  فائده و تكون المواد المستخدمه في ديكور هذا المنزل من المعادن او الزجاج او الصلب. و التصميم المودرن او الحديث يحدث بساطه في كل عنصر في المنزل و خاصة الاثاث ، و يتم استخدام كلمه مودرن او حديث علي الديكور الانيق و البسيط و ليس الديكور العصري فقط.
التصميم المعاصر : المودرن و المعاصر يتم استخدام الكلمتين باسلوب متكرر و ربطهم ببعض و لكن يوجد بينهم اختلاف حيث ان التصميم المودرن و الحديث يختلف عن التصميم المعاصر . و التصميم المعاصر يختلف في انه يصف التصميم بشكل عام و لكن التصميم الحديث هو تفسير مهم و قوي للتصميم الذي بدأ في القرن العشرين.
و من ناحيه اخري ، فالتصميم المعاصر يكون اكثر مرونه من التصميم المودرن ، حيث انه يمثل احساسا في الانتشار و التداول بين الناس ب التقيد الاقل و باسلوب معين يجعله مفضل للبعض. علي سبيل المثال : قد يحتوي التصميم المعاصر علي خطوط منحنيه في التصميم ، في حين ان التصميم المودرن لا يحتوي عليها.

التصميم MINIMALIST : هو التصميم الشائع في استراليا ، وهو يأخذ مفاهيم التصميم الحديث و يبسطها اكثر
و يكون تصميمه عباره عن لوحات الوان محايد و المنزل متجدد الهواء ، و المفروشات تكون بسيطه ، ولا يوجد تصميمات زائده ولا اكسسوارات لامعه في الديكور. و يتم تعريفه في النهايه علي انه يعتمد علي الحس الوظيفي و الرسومات النظيفه و الغير مكلفه. التصميم الصناعي : كما يوضح الاسم ف هو يستمد الالهام و الفكر من اعادة تصميم دور علوي سابق.
يعتمد تصميمه علي عدم اكتمال العديد من العناصر في الديكور ، و يكون غير مألوف ولا جيد رؤية الطوب مكشوف دون دهان ، و  الاعمال الخشبيه ، كل هذه الاشياء توضح انه كان منزل صناعي سابق و تم تجديده لا اكثر.
و فكره السقوف العاليه و الاخشاب القديمه المستخدمه و تجهيزات الاضاءة من القطع المعدنيه مع الاثاث المنتشر و المتناثر في المنزل.

التصميم التقليدي : يتميز التصميم التقليدي بالتفاصيل الكلاسيكيه و المفروشات الفخمه و وفرة الملحقات و يكثر استخدامه في اوروبا. تتميز المنازل التقليديه بالخشب الغامق اللون و يكون ثقيل ، و به مجموعه من الخطوط المنحنيه ، و المفروشات تحتوي علي تفاصيل  و تكون مزينه بالزخرفه و انواع الاقمشه المستخدمه بها تكون مثل المخمل و الحرير و الديباخ و التي تحتوي علي مجموعه متنوعه ومختلفه من الانماط.
و يوجد عمق و اختلاف كبير في معظم التصاميم التقليديه.

تصميم منتصف القرن الحديث : يرجع تصميم منتصف القرن الحديث الي التصميم كما كان في منتصف القرن العشرين ، في الخمسينات و الستينات ، و هناك دمج بين التصميم القديم و التصميم الحديث ، و توجد بعض عناصر البساطه .
و التصميم في منتصف القرن الحديث كان يعتمد علي العناصر الغير واضحه او غريبه بعض الشئ ، فتكون الاشكال المقلوبه ، او الاشكال العاديه لكن اعادة تصميمها في  شكل مختلف و تصميمات معاصره سهلة الاستخدام.
و التصميم و التصنيع البسيط يكون انه يكمل اي مظهر داخلي بسهوله و يساعد ايضا في الانتقال من الداخل الي الخارج بسهولة

التصميم الاسكندنافيه : يوضح التصميم الاسكندنافيه بساطة الحياه و التصاميم الموضحه في بلاد الشام ، و يظهر التصميم الاسكندنافيه و كأنه عمل فني ، علي الرغم من انه بسيط ، ف توجد وظائف معينه في الاثاث حيث يرتب جنبا الي جنب و يكون مزين ب بعض الخطوط المثيره للاهتمام و الجذابه ، و يستخدم فن النحت معه ايضا. و توجد بعض العناصر الاخري المشتركه مثل اللوحاتى و الديكور كامل باللون الابيض و ادخال بعض عناصر الخشب المضغوط ، و البلاستيك اللامع ، و الالومنيوم و يكون مطلي ايضا ب مادة الالومنيوم ، و الصلب و الارضيات تكون خشبيه واسعه.

اذا كان هناك لون من الالوان الجذابه او الجريئه فيأتي من استخدام الفن او الالياف الطبيعيه  او الفراء ، او عادة استخدام قطعه واحده من الاثاث. و تتميز الاضاءة الاسكندنافيه بانها اضاءة طبيعيه و تستخدم فيها اكسسوارات اقل و الاثاث يكونعملي.
التصميم الانتقالي : التصميم الانتقالي تصميم شائع جدا لانه ياخد عادة من التصميم التقليدي و الحديث علي حد سواء ، ليسهل من وجود مساحه متوسطه من بين اسلوب و اخر ، و يحدث شعور بالتوازن و يكون تصميم جذاب و غير متوقع.
و قد يشتمل التصميم الانتقالي علي مواد حديثه مثل الفولاذ و الزجاج ،  ويوحدها معا بمفروشات فخمه و انيقه.
و ايضا يتضمن التصميم الانتقالي لوحات الوان محايده نسبيا ، مما يخلق مساحه مريحه تساعد علي الشعور بالاناقه و تكون ايضا دافئه و جذابه.

التصميم الفرنسي : التصميم الفرنسي يكون تصميم ريفي و توجد بعض الاشياء التي تميزه مثل الالوان الهادئه و الترابيه ، و ايضا توجد في الاثاث بعض الاشياء التي تميزه مثل الاثاث الخشبي المزخرف .
التصميم يوحي بأنه منظر طبيعي مميز. و توجد بعض الافكار الاخري التي يشملها التصميم الريفي الفرنسي  وهي الدرجات الدافئه و الناعمه من المواد باللون الاحمر و الاصفر و الدهبي و ايضا استخدام الطبيعه في الاثاث مثل الحجر و الطوب.
و التصميم الفرنسي العادي يمكن ان يشتمل علي مجموعات من اطباق البورسلين المزخرفه و اغطية السرير المزخرفه بهدوء و ايضا المفارش الثقيله.

التصميم البوهيمي : البوهيمي هو نوع من التصاميم هو اسلوب شعبي لتصميم المنزل و الموضه ، و يعكس اسلوب الحياه في المكان مع قليل من القواعد ، و لكن بدون اتباع الرغبه في التصميم او الاختيار حسب المفضل لانه يكون عادة غير متوافق مع الديكور ولا يتناسق معه.

و تحتوي المنازل التابعه للتصميم البوهيمي علي طراز عتيق و قديم و يستخدم معه تجهيزات اضاءة و سجاد مستوحيه من الطراز العالمي و تعرض مجموعه من العناصر الموجوده من مصادر متنوعه في نطاق واسه بما في ذلك السلع المستعمله.
ليس من المألوف ولا المتناسق مع التصميم البوهيمي وضع الوسائد علي الارضيه و توفير مساحات الجلوس المريحه ، حيث ان التصميم البوهيمي يتضمن مقاعد او كراسي فائقة الارتفاع و معها سجاده ملونه و في المنتصف كرسي او تربيزه.
و بعض الاحيان يمشي التصميم البوهيمي علي منطق يذهب اي شئ طالما تحب ذلك ( اي يمكنك استخدام اي نوع اثاث مع الوان بشرط التناسق طالما تحب هذا الاختيار ).

التصميم الريفي : التصميم الريفي يتم رسمه و تصميمه من الطبيعه ، باستخدام هناصر خام و غير مكتمله في بعض الاحيان ومنها الخشب و الاشجار. قد يشتمل التصميم الريفي دمج الاكسسوارات من الخارج مع دفء التصميم و التفاصيل المعماريه التي تضمن مميزات مثل السقوف المزينه بعوارض خشبيه و الارضيات الخشبيه التي تم استصلاحها.
و بعض الناس في هذه الفتره قامو بدمج التصميم الريفي مع المزيد من التجهيزات و الاكسسوارات الحديثه.
التصميم الانيق : التصميم الانيق هو اسلوب مأخوذ من الطراز القديم ، و لكن مع المقارنه بالتصميم البوهيمي يكون هو اكثر اناقه و جاذبيه

المفروشات القديمه تكون عادة غير مفضله او تظهر بهذه الطريقه ، و يميل الطلاء للجدران الي التشطيبات القديمه ،  ويتضمن لوحات باللون الابيض و الكريمي و الوان الباستيل . و الاضاءه الخافته و الجدار تكون مزخرفه و مليئه بالانجذاب و الاناقه للديكور التصميم الهوليودي : هو اسلوب تصميم يميل الي ان يكون فاخر و مميز و فوق كل شئ او اي نوع تصميم اخر ، يكون فخم جدا و وجوده مختلف عند تصميمه في مكان.

انه تصميم مسرحي  و مثالي.
التصميم الهوليودي يمكن ان يضم بعض ميزات التصميم الفيكتور ،بما في ذلك المفروشات الفخمه و قطع الاثاث و التحف المنزليه ، و استخدام لوحات الالوان الجريئه بشكل خاص مثل الوان الاحمر و الاصفر و الفيروزي.
التصميم الساحلي / هامبتونز : التصميم الساحلي او كما يطلق عليه البعض هامبتونز هو تصميم يعتمد علي الالوان الفاتحه و البارده عموما و التي ترتبط بالازرق و الاخضر ، يشتمل علي لوحات فنيه بالوان متعدده بشرط ان تكون فاتحه و بها اللونين الازرق و الاخضر بدرجاتهم ، و المفروشات تكون عادة باللون الابيض و البيج ، ويستخدم في الغرفة مواد من عناصر الخشب و بعض العناصر التي سمكن استخدامها من البحر

الوسادات تكون من اللونين الازرق و الابيض ، و النوافذ تكون كبيره ، و الاريكه تكون فخمه و انيقه باللون الابيض ، و الخشب الابيض المستخدم يكون شائع استخدامه في الاسلوب الكلاسيك. و الهدف من التصميم الساحلي هو خلق بيئه مريحه و مكان هادئ مستوحي من الطبيعه للشعور بالراحه و الهدوء به. وفي النهايه نوضح ان مجرد فهم بسيط لاساسيات تصميم و انواع الديكور يساعد بشكل كبير في معرفه المبادئ التي يمكن اتباعها عند عمل التصميم الشخصي الخاص بك ، و سوف تساعد في القدره علي التعرف علي اساليب التصاميم المختلفه.

 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مجموعة ديكورات غرف نوم أطفال مودرن للمساحات الصغيرة



Source link