Spread the love


القاهرة – العرب اليوم

 ساعات الحائط الكلاسيكية من الديكورات الفخمة والأنيقة المميزة لمنزلك، خاصة إذا كان ديكور منزلك على الطراز الكلاسيكي، والساعات لم تعد لمعرفة الوقت فقط بل، تحظى اهتمام كبير في الديكور، وتضيف لمسة جمالية للمنزل،  جمعنا لكِ مجموعة من ساعات الحائط الكلاسيكية.بالرغم من أن العالم أصبح يتجه للرقمنة واستخدام الهواتف لمعرفة الوقت، لكن ستظل الساعات خاصة الكلاسيكية لها مكانتها، ولم تفقد رونقها وسحرها على مر العصور. فساعات الحائط واحدة من أهم العناصر النفعية والوظيفية التي تخلق أجواء أنيقة في منزلك، وتلعب أدور عديدة وتضيف ديكور مختلف للغرفة وجعل الغرفة مثيرة للاهتمام.المواد المستخدمة لصناعة ساعة الحائط متنوعة منها المعدن، الخشب، البلاستيك، الإكريليك، وهناك أيضاً الساعات المصنوعة من المعادن باهظة الثمن مثل الفولاذ المقاوم للصدأ والبرونز وحتي الفضة .

لذلك حاولي اختيار المواد المصنوع منها ساعة الحائط التي تتطابق مع ديكور الغرفة. وتعتبر ساعات الحائط الكلاسيكية خيار مبتكر وفريد من نوعه مناسبة للتصميم ديكور المنزل، يضفيه شياكة ويكمل الصورة التي تحلمي بها بديكور فخم، لذلك يمكنكِ أن تجدي خيارات متعددة ومتنوعة في اختيار ساعات الحائط الكلاسيكية.وعند احتيار ساعات الحائط الكلاسيكية لمنزلك، عليكِ أن تنتبهي لمساحة الغرفة التي سوف تضعين فيها الساعة، وحجمها وألوان الجدران، لكي تتمكني من اختيار الساعة المناسبة لها.

علي سبيل المثال، الغرفة الكلاسيكية قومي باختيار الساعة الخشبية التي تتميز بوجود إطار منحوت فهي خيار رائع، وفي حالة ديكور الغرفة العصرية يمكنك اختيار ساعة الحائط الحديثة التي تجعل الغرفة تبدو أكثر تناغماً. وعند اختيار ساعات الحائط الكلاسيكية انتبهي أن يكون لونها متناقض مع لون جداران الغرفة، علي سبيل المثال ساعات الحائط ذات اللون الداكن مثل الأسود أو الأزرق الداكن مناسبة للغرف البيضاء أو الباستيل. فهي تجعل غرفتك تبدو أكثر وضوحاً والعكس صحيح.كما يجب أن تتناسب ساعات الحائط الكلاسيكية أيضأً مع أبعاد المساحة الخاصة بالحائط، لذلك حاولي اتخاذ ما يكفي من الوقت لاختيار الساعة المناسبة،

فلا تحاولين وضع الساعات الصغيرة علي الجدران الفارغة أو الساعات الكبيرة على الجدران المزينة. وأخيراً، عليكِ التأني في اختيار ساعات الحائط الكلاسيكية في منزلك، وخاصة غرف الصالون والمعيشة، لأنها واجهة منزلك، فيجب أن تتسق مع ديكور باقي المنزل من أثاث ومفروشات وستائر، لذلك حاولي اتخاذ ما يكفي من الوقت لاتخاذ القرار الصحيح حول ساعة الحائط فهذا الأمر ضروري بالنسبة لك.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أغرب تصميمات وموديلات ساعات الحائط المنزلية لعام 2017

تصميمات السجّاد المناسبة زينة الأرضيّة والديكور حسب الطرز المختلفة

arabstoday



Source link