Spread the love


واشنطن – العرب اليوم

على مدار العامين الماضيين ، أظهرت جوجل Google أنها تسير على الطريق الصحيح لاستبدال “البحث الصوتي” على نظام التشغيل أندرويد Android بالمساعد الشخصي، و قد لا يكون هذا هو الحال بعد الآن، حيث يتم الآن اختبار واجهة مستخدم أكثر حداثة للبحث الصوتي من جوجل Google.

ويتيح لك البحث الصوتي ، الذي يسبق المساعد والمرادف للكلمة المهمة “Ok Google” ، نطق الاستفسارات بصوت عالٍ والرد عليها مباشرةً من خلال بحث جوجل Google.

وتتوفر الأوامر الأساسية أيضًا ، بما في ذلك “ضبط مؤقت لمدة 5 دقائق” و “تشغيل المصباح”. إنها زائدة عن الحاجة إلى حد كبير نظرًا للمساعد ، ولكن يمكن الوصول إليها في الجزء العلوي من تطبيق جوجل Google وأداة شريط البحث واختصار التطبيق.

وفي الواقع ، كانت جوجل Google تتطلع إلى التخلص التدريجي من خلال استبدال رمز الميكروفون في أداة البحث بـ Assistant العام الماضي ، بينما يقوم Pixel Launcher بإطلاق التجربة الصوتية الجديدة مباشرةً.

ويبدو الآن أن الميزة القديمة قد تستمر لفترة أطول حيث تقوم جوجل  Google بتعديل واجهة المستخدم، ويظل شكل الموجة المرتدة من أربعة ألوان في المنتصف ، حيث ينضم أيضًا موجه “الاستماع …” والنسخ وزر “البحث عن أغنية” إلى هذا الموضع.

وبالطبع ، أكبر تغيير هو الرسوم المتحركة التي توضح كيف يمكنك التحدث إلى هاتفك، على الرغم من إنه ليس ضروريًا ، لكن الإزدهار البصري جميل نوعًا ما.

و ازدادت شهرة البحث الصوتي مؤخرًا بفضل تقديم “همهمة للبحث”، ومع ذلك ، فمن الغريب أن يكون لديك تجربتان صوتيتان مختلفتان على نفس الجهاز. 

والمساعد الشخصي، أكثر ثراءً بالميزات، وسيستمر في دفع كل التركيز إلى الأمام، فعلى سبيل المثال ، البحث عن أغنية عن طريق الهمهمة، أصبح متاح أيضًا في المساعد الشخصي.

قــــــــــــــــــد يهمــــــــــــــــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

 

arabstoday



Source link