Spread the love


تونس _ العرب اليوم

تلتقي بوركينا فاسو ، اليوم الاثنين وتونس في المباراة الافتتاحية، للمجموعة “ب” على ملعب شيخة ولد بويدية في العاصمة الموريتانية نواكشوط، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، لنهائيات كأس إفريقيا لأقل من 20 سنة، المثير للدهشة أن تونس، على الرغم من كونها أحد أقوى فرق كرة القدم الأفريقية، تشارك للمرة الأولى في بطولة تحت 20 سنة بشكلها الحالي.
 
وسيبحث كلا الفريقين عن بداية قوية للبطولة ، ويتطلع كل منهما إلى تقديم أفضل أداء ممكن، وتأتي الخيول الصغيرة للبطولة على أمل تقديم أداء أفضل من آخر ظهور لها في 2019 حين خرجت من دور المجموعات دون أن تحقق أي نقطة بالخسارة في دور المجموعات على يد غانا ومالي والسنغال.
 
لكنهم سينظرون إلى البطولة بعين الأمل ، حيث يتأهل الأول والثاني بالإضافة لأفضل فريقين يحتلان المركز الثالث إلى ربع النهائي، وكان أفضل أداء لبوركينا فاسو في البطولة عام 2003 عندما وصلت إلى نصف النهائي واحتلت المركز الرابع بعد خسارة مباراة الميدالية البرونزية.
 
حجزت بوركينا فاسو تذكرتها إلى موريتانيا بعد وصولها إلى نهائي التصفيات المؤهلة لاتحاد غرب أفريقيا المنطقة B حيث خسرت 2-1 أمام غانا. وكانوا قد احتلوا المركز الثاني في المجموعة الأولى بعد الفوز 1-0 على بنين وتعادلين ضد توجو والنيجر التي تصدرت المجموعة. فازوا على كوت ديفوار 4-1 في نصف النهائي قبل أن يخسروا أمام الغانيين في النهائي.
 
في غضون ذلك ، تتطلع تونس إلى بدء مشوارها على أعلى مستوى على الرغم من أن هذه هي أول تجربة لها على الإطلاق في بطولة الشباب. تأهل نسور قرطاج الشباب لموريتانيا بعد حصولهم على المركز الثاني في بطولة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم تحت 20 سنة التي استضافوها في رادس. تعادلوا مع الجزائر والمغرب قبل أن يهزموا ليبيا لكسب تذكرة إلى البطولة النهائية إلى جانب المغرب الذي احتل المركز الأول في البطولة الرباعية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

arabstoday



Source link