Spread the love


الدوحه – العرب اليوم

 نال محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي أفضل لاعب فى صفوف فريقه خلال فعاليات الشوط الأول من مباراته ضد بايرن ميونخ المقامة حالياً على ملعب استاد “أحمد بن علي” في المباراة المقامة بين الفريقين في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، والذي انتهى بهدف نظيف لصالح الفريق البافاري.

وبالرغم من استقبال محمد الشناوي هدفاً بالشوط الأول سجله المهاجم البولندي ليفاندوفيسكي أفضل لاعب في العالم إلا أن الحارس الدولي استطاع أن يحصل على تقييم 7 درجات (الأفضل فى الأهلى) من قبل مركز الدراسات الرياضية السويسري cies الشريك التعليمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
وجاءت أرقام محمد الشناوي في الشوط الأول بين الأهلي ضد بايرن ميونخ كالتالي..

عدد الدقائق: 45

منع هجمات خطيرة: 4

اللكمات: 1

تلقى أهداف: 1

عدد اللمسات: 23

عدد التمريرات: 23

التمريرات الناجحة: 7 من أصل 14 بنسبة 50%

ارتكب أخطاء: 0

التقييم: 7 درجات
وبدأ الأهلي بتشكيل يضم كلاً من: محمد الشناوي ومحمد هاني وايمن أشرف وبدر بانون وعلي معلول وعمرو السولية وحمدي فتحي وحسين الشحات ومحمد مجدي قفشة وطاهر محمد طاهر ومحمود كهربا.
 
فيما يلعب بايرن ميونيخ المباراة بتشكيل مكوّن من: مانويل نوير ، بنجامين بافارد، جيروم بواتينج، ألفونسو ديفيز، دافيد ألابا ، جوشوا كيميتش، كينجسلي كومان، روكا، سيرجي جنابري، توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي.
 
جاءت بداية المباراة حماسية بشكل واضح من جانب فريق البايرن اذلي ضغط مُبكراً ولم يُضيع وقتاً لجس نبض الأهلي وهاجن منذ البدياة عن طريق ترسانته الهجومية وأبرزها ليفاندوفسكي ومولو وجنابري.
 
في المقابل أعتمد الأهلي على الهجمة المرتدة التي تعامل معها الدفاع الألماني بجدية خاصة وأنها كانت ضعيفة وعلى فترات.
 
وواصل البايرن سيطرته التامة على اللقاء وسجل ليفاندوفسكي هدف بطل أوربا الأول في الدقيقة 17 بعدما إستغل عدم تمركز دفاع الأهلي بشكل جيد وسجل الكرة في شباك الشناوي.
 
لم يهدأ أداء البايرن وواصل الضغط وشكل هجمات مُتتالية على مرمى الأهلي وأنقذ الشناوي أكثر من فرصة وغادر على معلول أرض الملعب للإصابة وشارك ياسر إبراهيم بدلاً منه ، ،وواصل عملاق أوربا الضغط ولاحت فرصة لطاهر محمد طاهر لكنه تعامل معها ببطء لتضيع فرصة للأهلي.
 
واجتهد الأهلي وحاول الوصول لمرمى نوير لكن دون جدوى لأن فارق القدرات والسرعات ظهر واضحاً للفريق البافاري الذي شن هجمات مُتتالية على مرمى الشناوي ونجح الأخير ودفاع الأهلي في إنقاذ مرمى الأحمر من عدة أهداف مُحققة لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن يهدف نظيف.

قد يهمك أيضاّ : 

المسحة الثانية تؤكّد إصابة مدرب الأهلي المصري بفيروس كورونا

كافين جونسون يقود الأهلي أمام المحلة بعد إصابة موسيماني بـ”كورونا”

arabstoday



Source link