Spread the love


القاهرة – العرب اليوم

 سقط الزمالك المصري في فخ التعادل دون أهداف، مع ضيفه مولودية الجزائر، في اللقاء الذي استضافه ستاد القاهرة، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا، وفشل الزمالك وصيف النسخة الماضية في ترجمة سيطرته على المباراة وأهدر العديد من المحاولات على مرمى المولودية وسط تألق لافت للحارس عبد القادر صالحي ودفاع الضيوف، وحصل الزمالك والمولودية، على نقطة من هذه المباراة قبل إسدال الستار على هذه الجولة، اليوم السبت، بلقاء الترجي التونسي وتونجيت السنغالي. 

ضغط من البداية 

   رفع الزمالك شعار الضغط المكثف مع بداية اللقاء وتحديدا العشر دقائق الأولى وتسلح الفريق الأبيض بالتسديدات الصاروخية التي أطلقها زيزو وحولها صالحي حارس المولودية فوق العارضة ثم إمام عاشور ومرت بجوار القائم، وتماسك المولودية دفاعيا بشكل جيد وتعامل بنجاح مع ضغط الزمالك في الربع ساعة الأولى، وعانى الفريق الأبيض من بطء التحضير بشكل واضح بينما أرسل عبد الله جمعة عرضية حولها محمود علاء بقدمه وأبعدها دفاع المولودية. 

أخطر فرصة للأبيض جاءت بعد مرور 29 دقيقة بعد خروج خاطئ لحارس المولودية في كرة عرضية وسنحت الفرصة للزمالك لهز الشباك بتسديدة كانت في طريقها للمرمى، لولا بسالة اللاعب معاذ حداد الذي أبعدها من خط المرمى.  ظهرت هجمات المولودية بعد نصف ساعة بانطلاقة سريعة أبعدها الونش، الذي أطاح بعرضية جزائرية أخرى، وأضاع ساسي فرصة خطيرة بتسديدة أبعدها الحارس ثم تصويبة آخرى من النجم التونسي مرت بجوار القائم وخرج الشوط الأول بالتعادل السلبي.

  شوط شيكابالا  أشرك الزمالك الثنائي شيكابالا وحميد أحداد على حساب حازم إمام ومروان حمدي لتنشيط الهجوم مع بداية الشوط الثاني، وأحدث شيكابالا نشاطا كبيرا في بداية الشوط ومرر كرة عرضية أبعدها الدفاع، وأنقذ محمود علاء فرصة مرتدة جزائرية كما رد المولودية بإبعاد كرة طولية من شيكابالا، وأضاع أوباما فرصة خطيرة بضربة رأس علت العارضة.. وأهدر أحداد محاولة خطيرة برأسية بجوار القائم.  أضاع أحداد فرصة جديدة بتسديدة بجوار القائم، وعلت تسديدة أوباما العارضة ودفع المولودية باللاعب توفيق عدادي في الدقيقة 68 على حساب بلال بن ساحة.. وأشرك الزمالك نجمه المغربي أشرف بن شرقي بدلاً من إمام عاشور.  وجه بن شرقي تصويبة قوية أبعدها الحارس وحول دفاع المولودية كرة زملكاوية عرضية إلى ركنية سريعة ، وعاد الزمالك إلى التسرع في إنهاء الهجمات مع محاولات للحصول على ضربات جزاء.  طوفان أبيض 

   وأشرك الزمالك الظهير الأيسر أحمد أبو الفتوح على حساب عبد الله جمعة، بينما دفع المولودية بعبد الحق عبد الحفيظ بدلا من عبد النور بلخير مع الدقيقة 78.. وانطلق بن شرقي في الجبهة اليسرى ولكن بلا خطورة بعد عرضية طائشة فوق العارضة.  وجه طارق حامد تصويبة صاروخية مرت بجوار القائم، وسقط شيكابالا في منطقة الجزاء ولكن بدون مخالفة بقرار الحكم تسيما.. وأبعد حشود عرضية خطيرة قبل تدخل بن شرقي.  علت رأسية ساسي فوق العارضة، وأمسك الحارس ضربة رأس من أحداد وتصدى الحارس لتصويبة زيزو ثم تسديدة فوق العارضة من فتوح، وأهدر أوباما فرصة خطيرة في منطقة الست ياردات بعد تمهيد من محمود علاء ولكن أوباما سدد فوق العارضة وخرج اللقاء بالتعادل.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الأهلي المصري يتفوق على الزمالك في “تصنيف أندية العالم”بفارق 100 مركز

الزمالك يهزم الاتحاد بثنائية ويغرد منفردًا بصدارة الدوري فى غياب الأهلي

arabstoday



Source link