Spread the love


القاهرة – العرب اليوم

يخاف الكثيرون من استخدام الألوان القوية والجريئة في تصميم المنزل إلا أن اللمسات اللونية الجريئة يمكنها أن تكون العنصر الأساسي في تميز وجمال الديكورات عنما يتم اختيارها وتوزيعها بالشكل الصحيح. واليوم نأتي لك بصور وحدات سكنية عصرية جدًا من تصميم Tom Dixon تتميز باستخدام ألوان جريئة وغير تقليدية في تصميماتها لتكون النتيجة مظهر مشرق ومتميز جدًا. شاهدي معنا هذه التصميمات الرائعة لتستوحي منها أفكار جريئة وغير تقليدية لديكورات منزلك.

على الرغم من اللون الرمادي الذي يغلب على غرفة المعيشة فهي تبدو مشرقة مع وجود اللمسات اللونية الجريئة والتي تظهر في الكرسي البنفسجي واللوحات ذات الألوان القوية. وننصحك باستخدام الألوان القوية في قطع أثاث ذات تصميمات بسيطة مثل هذا الكرسي حتى لا تبدو مزعجة ومبالغ فيها.
استغلال جانب من غرفة المعيشة بتحويله لمساحة عمل صغيرة فكرة عملية رائعة وكما ترين هنا فتصميم المكتب المتميز والأرفف داخل الحائط  يوفران المساحة ويحققان الفائدة القصوى من كل سنتيمتر.
في الرواق تم أيضًا استخدام الأرفف الداخلية في الحائط لتوفير مساحة تخزين إضافية ومتعددة الاستعمالات.

السفرة الدائرية الصغيرة اختيار عملي وممتاز لعائلة صغيرة ويتناسب لون الكراسي الأخضر تماماً مع حائط المطبخ المفتوح ليحققا مظهر مشرق وغير تقليدي يكتمل مع الزجاج العاكس للألوان على جانب السلم والذي يضفي لمسة فنية عصرية على المكان.
قد يكون الأخضر القوي لون غير معتاد واختيار جرئ لحوائط المطبخ، إلا أن استخدامه خلف الوحدات السوداء ووسط حوائط وأرضيات بألوان حيادية يعادل تأثيره القوي ويحد منه مما يحقق مظهر أنيق ومتميز.

تصميم ظهر السرير الجلدي الضخم بشكله الهندسي ولونه الأحمر الجرئ يضفي على غرفة النوم مظهر متميز يبعدها عن التقليدية. وهنا أيضًا تجدين تصميم مميز جدًا للطاولات الجانبية للسرير والمصابيح التي تعطي الغرفة المزيد من العصرية.

مع اختلاف لون ظهر السرير يختلف مظهر الغرفة بشكل كبير فالأزرق يعطيها المزيد من الهدوء مع إبقاء لمسة التميز الواضحة. وهنا تتصل غرفة النوم بمساحة للجلوس يغلب عليها البنفسجي والذي يبدو رائعًا فوق الأرضية السوداء ويتناسب أيضًا مع لون السرير لتحقيق توازن لوني جذاب.

هذه الأبواب المنزلقة التي تستخدم لغلق غرفة النوم عند اللزوم فكرة ذكية لتوفير المساحة التي تأخذها الأبواب العادية كما أنها تبدو رائعة بتصميمها المماثل لتصميم ظهر السرير. وقد تم اختيار لون حائط المطبخ الذي يمتزج فيه الأبيض مع الأزرق لتحقيق التوازن اللوني والمظهر الأنيق للمنزل.
هذه الألوان الغير تقليدية لحوائط الحمامات تضفي عليها مظهر جرئ يناسب محبي التميز والاختلاف. وللحد من التأثير القوي للأخضر والأحمر تم استخدامهم في تصميم طوب البناء الهندسي والمنتظم مع اختيار ألوان أرضية وأدوات صحية هادئة وفاتحة جدًا.
تبدو هذه الوحدات السكنية عصرية ورائعة من الخارج أيضًا فتصميم المبني بنوافذه الزجاجية الضخمة يسمح بظهور لمسات الألوان الجميلة من داخل الوحدات كما يضفي عليها المزيد من البريق والإشراق.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الرخام والزجاج في الجدران والأسقف مناسب لجميع الديكورات

تعرف على أنواع وطرق دهان الديكورات الحديثة لعام ٢٠٢١

arabstoday



Source link