Spread the love


القاهرة – العرب اليوم

الطبيعة مصدر لا نهائي للوحي في جميع الفنون والديكور ليس استثناءًا لهذه القاعدة، فاستخدام الأفكار المستوحاة من جمال الطبيعة والخامات الطبيعية في تصميم المنزل يضفي عليه مظهر مشرق وجذاب.  واليوم أتينا لك بصور منزل متميز جدًا يستخدم العناصر الطبيعية بشكل مبتكر في الديكورات لتكون النتيجة مظهر رائع بعيد تمامًا عن التقليدية والتكرار

مزيج الألوان المبهج في غرفة المعيشة يعطيها مظهر مشرق وجرئ لا يخلو من الأناقة.. إلا أن ما يميز هذه الغرفة بالفعل هو تصميمات الديكورات والاكسسوارات المأخوذة من الطبيعة وخاصة أعماق البحر. فالثريا مستوحاة من الشعاب المرجانية والخزانات مليئة بقطع الشعاب الطبيعية والقواقع ةالأخشاب بدلا من أواني الزينة والاكسسوارات التقليدية.

تم استغلال المساحة الفارغة بجانب الباب بوضع قطعة أثاث متميزة تصلح للجلوس والتخزين.. وتم الربط بين هذا الركن وبين غرفة المعيشة بتصميم المرآة المبتكر والمماثل لنجمة بحر كبيرة.

اللمسات اللونية الجرئية في غرفة الطعام الرئيسية مستوحاة من ألوان الشعاب المرجانية الحمراء وقد تم تزيين الحائط بقطعة طبيعية جميلة من هذه الشعاب المتفرعة بدلا من لوحة عادية. وتزيين السفرة بأصص النباتات المزروعة بدلا من الفازات التقليديو يكمل الصورة الطبيعية والمبتكرة للغرفة.
في غرفة النوم الرئيسية تظهر الديكورات المأخوذة من الطبيعة أيضًا إلا أنها هذه المرة مستوحاة من الغابات مع ورق الحائط المتميز بنقوش الأشجار والستائر المزينة بخطوط من نقوش جلد الفهد مع المسند المصنوع من جذوع الأشجار الخام. وقد تم اختيار الأبيض مع البني الفاتح في هذه الغرفة لتحقيق مظهر هادئ وأنيق يساعد على الاسترخاء.

حوض الاستحمام الملحق بغرفة النوم الرئيسية يضيف إليها المزيد من الراحة والفخامة. والشيء الرائع بالفعل هو تصميم الحائط الخلفي لحوض الاستحمام والمصنوع من الأصداف والقواقع الحقيقية.

الديكورات البسيطة والمبتكرة لغرفة النوم الصغيرة تعطيها مظهر جميل ومتميز خاصة مع لون الحائط الأزرق والخزانات المصنوعة من حقائب السفر القديمة والتي تضفي لمسة vintage أنيقة. وعلى الرغم من أن ديكورات هذه الغرفة ليست مستوحاة من الطبيعة بشكل مباشر إلا أنها تتماشى مع باقي المنزل في بساطتها وفي فكرة استخدام الحقائب والتي تعطي إحساس أن أصحاب المنزل من هواة السفر والترحال وسط الطبيعة الساحرة.
في الجزء العلوي من المنزل تم الدمج بين غرفة النوم والجلوس والتخزين أيضًا ليتم استغلال المساحة بالشكل الأمثل لكن دون أن تبدو مزدحمة أو فوضوية. وتظهر اللمسات المستوحاة من الطبيعة هنا أيضًا بشكل واضح في استخدام العمدان الخشبية والمصابيح المزينة بالقواقع والأثاث المصنوع من مواد طبيعية مثل الخوص.

المطبخ أيضًا لم يخلو من اللمسات الطبيعية المتميزة مع الديكورات المستوحاة من قرون الغزلان وأطباق الخوص المنقوشة المعلقة على الحائط والتي تعطي تأثير متميز جدًا.  وقد تم اختيار تصميم سلم بسيط جدًا ليربط المطبخ مع غرفة طعام إضافية ذات أثاث خشبي بسيط جدًا تتناسب مع المظهر الطبيعي الجذاب للمنزل.

على الرغم من بساطة تصميم الحمام فهو لا يخلو من الفخامة التي يضيفها الرخام الأنيق كما أنه لا يخلو من اللمسة الطبيعية التي تميز جميع غرف هذا المنزل فقد تم تزيين الحائط بإطار مبتكر مصنوع من الأصداف البيضاء والسوداء.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

مجموعة من أفكار الديكور لدمج غرفة المعيشة والمطبخ

 

arabstoday



Source link