Spread the love


الرياض – مباشر: قرر البنك الأهلي التجاري “الأهلي استرداد كامل الصكوك المصدرة من الفئة 1، والبالغ قيمتها 2.7 مليار ريال في 23 مارس/ آذار الجاري، بالقيمة الاسمية لها.

وأوضح البنك، في بيان له على موقع السوق المالية السعودية “تداول” اليوم الأحد، أنه تم طرح هذه الصكوك طرحاً خاصاً في تاريخ 23 ديسمبر/ كانون الأول من عام 2015م بمبلغ 2.7 مليار ريال، تحت تصنيف “رأسمال ثانوي من الفئة 1” وفقاً لاتفاقية بازل 3 الإطارية.

وأشار “الأهلي”، إلى أنه قرر استرداد الصكوك في تاريخ الاستدعاء الأول، أي في 23 مارس/ آذار 2021م؛ وعليه سيتم تحويل مبالغ القيمة الاسمية للصكوك إضافة إلى أي أرباح دورية مستحقة التوزيع (للفترة المنتهية في 23 مارس/ آذار 2021م) إلى حملة الصكوك في هذا التاريخ؛ وذلك بحسب حصة ملكية كُلٍ منهم بتاريخ 8 مارس/ آذار 2021م

وأكد البنك الأهلي التجاري، أنه تم الحصول على الموافقات النظامية المطلوبة.

ولفت “الأهلي”، إلى أن تاريخ توقف تداول تلك الصكوك سيكون اعتباراً من 8 مارس/ آذار الجاري، علما بأن الأهلي كابيتال الجهة المسؤولة عن الإيداع؛ بصفتها وكيل حملة الصكوك.

وأعلن البنك، في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، عن بدء طرح إصدار صكوك إضافية من الفئة 1 بالدولار الأمريكي.

وفي 26 يناير/ كانون الثاني، انتهى البنك من طرح صكوك إضافية من الفئة 1 بالدولار الأمريكي، بقيمة 1.25 مليار دولار، من خلال إصدار 6.25 ألف صك، بقيمة اسمية 200 ألف دولار للصك.

ترشيحات:

مساهمو الأهلي التجاري و”سامبا” يوافقون على اتفاقية الاندماج

أرباح البنك الأهلي التجاري ترتفع لـ11.44 مليار ريال في عام 2020



Source link