Spread the love


الرياض ـ مباشر: كشفت النتائج المالية للشركة السعودية للخدمات الأرضية، تحول الشركة للخسائر خلال عام 2020، مقارنة بصافي أرباح للعام 2019، في ظل التحديات التي واجهتها الشركة بسبب جائحة كورونا.

ووفقاً لبيانات الشركة على السوق المالية السعودية “تداول”، سجلت الشركة صافي خسارة بعد الزكاة والضريبة، بقيمة 454.3 مليون ريال بالعام الماضي، مقابل صافي ربح بلغ 423.35 مليون ريال للعام السابق.

وأوضحت الشركة أن تحولها للخسائر بالعام 2020، جاء نتيجة الإيقاف المؤقت للرحلات التجارية الداخلية والدولية اعتباراً من منتصف مارس / آذار 2020، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن توقف الرحلات أدى إلى تأثير مباشر على إيرادات الشركة والتي انخفضت بنسبة 50.7%، كما أثرت الجائحة بشكل غير مباشر على الاستثمار في حقوق الملكية في شركة الأمد السعودي والذي ساهم في خسارة بلغت 22.3 مليون ريال.

وبينت الشركة أنه، على الرغم من التحديات التي واجهتها الشركة في ظل الجائحة، إلا أنها قامت بالعديد من المبادرات لزيادة كفاء التشغيل وتخفيف أثر الجائحة على ربحية الشركة وضمان استمراريتها وتنافسيتها.

ولفتت الشركة إلى أنها تمكنت من تحقيق مبادرات زيادة كفاءة التشغيل التي أدت إلى تخفيض التكاليف التشغيلية بقيمة 581 مليون ريال في عام 2020، كما اتخذت الشركة مبادرات لزيادة المبيعات وذلك من خلال توفير خدمات التعقيم للطائرات بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي ساهمت أيضاً في الحد من تأثير الجائحة على ربحية الشركة.

وتحولت “الخدمات الأرضية” للخسائر بالربع الثالث من عام 2020، بصافي خسارة بلغ 86.79 مليون ريال، مقابل أرباح صافية بنحو 120.2 مليون ريال للربع الثالث من 2019.

وكشفت النتائج المالية للشركة بالتسعة أشهر الأولى من عام 2020، تحقيق صافي خسائر بنحو 336.2 مليون ريال، مقابل أرباح صافية بلغت 348.19 مليون ريال بالفترة نفسها من العام السابق.

ترشيحات:

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف “الخدمات الأرضية” عند 27.9 ريال

الخدمات الأرضية” توقع اتفاقية لتوظيف تقنيات تعقيم الطائرات والمطارات بالسعودية



Source link