Spread the love


الرياض – مباشر: أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، اليوم الاثنين، مبادرات ومشاريع الوزارة لتمكين المرأة في سوق العمل.

ونشرت الوزارة إحصائية، عبر حسابها الرسمي على “تويتر” بمناسبة يوم المرأة العالمي، مبينة معدل مشاركة المرأة في القوى العاملة بالسعودية ونسبتهم من إجمالي المناصب الإدارية العليا والمتوسطة، ونسبة المستفيدات من مبادرة أنماط العمل.

وبينت الوزارة، إجمالي عدد السعوديات المستفيدات من برامج دعم التوظيف، وبرنامج وصول وبرنامج قرة، علماً بأن برنامج “قرة” برنامج دعم لرعاية أطفال المرأة العاملة السعودية؛ تهدف هذه المبادرة لتقديم برنامج يدعم تمكين المرأة العاملة السعودية من الالتحاق بسوق العمل والاستمرار فيه وهي مطمئنة على الرعاية المقدمة لأطفالها، عبر تسجيلهم في خدمة ضيافة الأطفال المرخصة.

فيما يهدف برنامج “وصول” لتمكين المرأة من العمل في القطاع الخاص ورفع مشاركتها في سوق العمل عن طريق مساعدة الموظفة في تخطي صعوبات المواصلات من وإلى مكان العمل وذلك في سبيل دعم استقرارها الوظيفي، ويعمل بدعم مالي من صندوق تنمية الموارد البشرية وبالتعاون مع تطبيقات توجيه المركبات لتقديم خدمة النقل بجودة عالية وبتكلفة مناسبة.

ويوضح الإنفوجرافيك التالي مبادرات ومشاريع الوزارة لتمكين المرأة في سوق العمل السعودي:

الصورة

ترشيحات:

السعودية تطلق برنامج “الفحص المهني” لضمان كفاءة العمالة الأجنبية بسوق العمل

المركزي السعودي يمدد برنامجي “تأجيل الدفعات” و”التمويل المضمون



Source link