Spread the love


الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة مصرف الراجحي 29 مارس/ آذار الجاري موعدا لاجتماع الجمعية العامة العادية؛ لمناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال، وعلى رأسها توزيعات الأرباح.

وقال المصرف، في بيان له على موقع السوق المالية السعودية “تداول” اليوم الأحد، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن عام 2020 بإجمالي 2.5 مليار ريال بواقع ريال للسهم الواحد.

وأضاف الراجحي، أن أحقية التوزيعات لمساهمي المصرف المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي المصرف لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، منوهة بأن توزيع الأرباح سيكون في 6 أبريل/ نيسان المقبل.

وأشار “الراجحي”، إلى أن جدول الأعمال يتضمن التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على مساهمي المصرف بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2021م.

ويتضمن جدول الأعمال التصويت على تقرير مجلس الإدارة ومراجع الحسابات والقوائم المالية لعام 2020، إلى جانب إبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة.

وأعلن مصرف الراجحي، أول مارس/ آذار الجاري، عن توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن السنة المالية 2020م، بواقع ريال واحد لكل سهم.

وأقرت الجمعية العامة العادية لمساهمي الراجحي، في مارس/ آذار 2020، توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من 2019، بقيمة 3.75 مليار ريال، بواقع 1.5 ريال للسهم.

ترشيحات:

أصول البنوك السعودية ترتفع 85.8 مليار دولار في عام 2020

أرباح البنوك السعودية تتراجع 22.9% في 2020..بلغت 9.7 مليار ريال بالربع الرابع



Source link