Spread the love


الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية “نادك”، اليوم الاثنين، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة، مع شركة دافا الزراعية ومالك رأس المال فيها بتال سعيد بتال الدوسري؛ للدخول في مناقشات للاستحواذ على كامل رأسمال “دافا” أو بعض أصولها.

وأوضحت الشركة، في بيان للسوق المالية السعودية “تداول”، أن مذكرة التفاهم تعد نافذه من تاريخ توقيعها، الذي تم أمس الأحد 7 مارس / آذار 2021؛ لمدة 6 أشهر، ويجوز لأي طرف إنهاء مذكرة التفاهم بموجب إشعار خطي.

وأشارت إلى أن الصفقة المقترحة ستخضع لعدد من الشروط بما في ذلك، تحديد طبيعة الصفقة المقترحة، وما إذا كانت نادك ستستحوذ على كامل رأسمال دافا أو بعض من أصولها، التي تصل مساحتها إلى 70 هكتاراً.

كما لفتت إلى أنه سيتم تحديد طبيعة الصفقة المقترحة، بعد استكمال الدراسات المهنية اللازمة سواءً المالية أو التجارية أو القانونية والضريبية.

وبينت الشركة أن شروط الصفقة تتضمن الحصول على أية موافقات مطلوبة من أطراف ثالثة للصفقة المقترحة (بما في ذلك أية موافقات من الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية).

كما نوهت إلى أن أعمال شركة دافا الزراعية تشمل البيوت المحمية الزراعية ذات التقنية العالية والمناخ الداخلي الخاضع للسيطرة والتحكم، وإنتاج الخضروات والفواكه؛ وذلك في مواقع متعددة بالسعودية.

ترشيحات:

نادك” توقع مذكرة لتشكيل تحالف لتقديم عرض استحواذ على مطحنة دقيق بالسعودية

نادك” تعتزم بدء برنامج لتحسين الأعمال التجارية والتحول الكامل للتكاليف



Source link