Spread the love


الرياض – مباشر: وجه مجلس الشورى السعودي، اليوم الثلاثاء، عدة مطالبات لوزارة الاقتصاد والتخطيط، خلال جلسته العادية الحادية والعشرين للسنة الأولى من الدورة الثامنة عبر الاتصال المرئي، والمنعقدة برئاسة رئيس المجلس، عبدالله آل الشيخ.

وأصدر المجلس قرارا، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على “تويتر، بشأن التقرير السنوي لوزارة الاقتصاد والتخطيط للعام المالي 1440/ 1441 هـ، يطالبها بوضع معايير للاستدامة تشمل جانب العلوم والتقنية والابتكار، وتطوير المؤشرات مع الجهات ذات العلاقة؛ لضمان الاستدامة.

وطالب الشورى، وزارة الاقتصاد والتخطيط بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والجهات ذات العلاقة؛ للعمل على تطوير خطة لجذب الاستثمارات الأجنبية، وذلك بالتركيز على المزايا التنافسية للمناطق، وتقديم الإعفاءات، للمساهمة في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المناطق التنافسية.

ووجه المجلس وزارة الاقتصاد والتخطيط، للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ للعمل على إعداد خطة تنموية هادفة للقطاع غير الربحي، ودراسة أثر ذلك على الناتج المحلي الإجمالي.

وطالب الشورى وزارة الاقتصاد والتخطيط، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإعداد تقرير يشمل المخرجات المقرونة بالأهداف الاستراتيجية للميز النسبية للمناطق ونشرها للعامة، والتسويق لها؛ تحقيقًا لمبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص.

وأكد الشورى على قراره السابق؛ والذي ينص على “تطوير آليات فاعلة لاستقطاب الكوادر البشرية المؤهلة وإيجاد بيئة عمل جاذبة ومحفزة”.

ووجه الشورى وزارة الاقتصاد والتخطيط، بالاستمرار في إعداد تقرير أهداف التنمية المستدامة متضمناً المؤشرات الإحصائية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ووفقاً للدورية المتعارف عليها دولياً.

ترشيحات:

الهيئة السعودية للمهندسين تعتزم إلغاء الرخصة المبدئية للمكاتب الهندسية قريباً

السعودية لإعادة التمويل العقاري تطرح أكبر صكوك مدعومة بضمان حكومي



Source link