Spread the love


الرياض – مباشر: عقد مجلس الوزراء السعودي اجتماعه الأسبوعي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وتابع مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، ما اتخذته المملكة من إجراءات لحماية مقدراتها ومكتسباتها الوطنية بما يحفظ أمن الطاقة العالمي، ووقف الاعتداءات الإرهابية، وفقاً لوكالة أنباء السعودية “واس”.

وذكر المجلس، أن تلك الإجراءات تستهدف ضمان استقرار إمدادات الطاقة وأمن الصادرات البترولية، وضمان حركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية.

وألمح، إلى أن المحاولتين الإرهابيتان لاستهداف ميناء رأس تنورة، والحي السكني بمدينة الظهران، تعدان انتهاك سافر لجميع القوانين والأعراف الدولية، وتستهدفان ليس المملكة فقط ولكن بدرجة أكبر الاقتصاد العالمي.

وأكد المجلس، على ما تضمنته رسالة وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة إلى مجلس الأمن، من مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته حيال الأعمال العدائية العسكرية التي تشنها ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران تجاه المدنيين والأعيان المدنية بالمملكة.

كما استعرض المجلس، خلال الاجتماع، مضامين البيان الذي صدر في ختام اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري وتأكيده على مركزية القضية الفلسطينية.

ترشيحات 

مبيعات “بوينج” تتجاوز الطلبات المُلغاة لأول مرة في 16 شهراً

“أدنوك” الإماراتية ترفع سعر بيع خام مربان لشهر أبريل

 



Source link