Spread the love


الرياض – مباشر: أظهرت البيانات المالية لشركة مكة للإنشاء والتعمير-“مكة” تحولها للخسائر خلال عام 2020 على أساس سنوي مقارنة بأرباح كانت سجلتها الشركة في عام 2019 ؛ لعدة أسباب أبرزها انخفاض إيرادات ونسب إشغال الغرف السكنية بفندق وأبراج شركة مكة؛ نتيجة انخفاض أعداد النزلاء من الزوار والمعتمرين وإغلاق المحلات التجارية.

وأضافت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء إن الشركة قد تكبدت خسارة قدرها 59 مليون ريال مقابل أرباح كانت سجلتها في عام 2019 بنحو 236 مليون ريال.

وأرجعت الشركة في البيان سبب تحقيق صافي خسارة لإنخفاض إيرادات ونسب إشغال الغرف السكنية بفندق وأبراج شركة مكة لانخفاض أعداد النزلاء من الزوار والمعتمرين وأيضًا إغلاق المحلات التجارية بالمركز التجاري نتيجة الإجراءات الإحترازية التى اتخذتها الحكومة لمواجهة جائحة فيروس كورونا، وكذلك احتساب مخصص خسائر ائتمانية متوقعة ومخصص زكاة لسنوات سابقة.

وتراجعت ايرادات الشركة خلال 2020  بنسبة 74.123% لتصل إلى 123 مليون ريال مقابل 477 مليون ريال في عام 2019.

كانت الشركة قد تحولت للخسارة بالربع الثالث من عام 2020 على أساس سنوي؛ حيث بلغ صافي الخسائر 29 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل أرباح قيمتها 74 مليون ريال في الربع نفسه من عام 2019.

وعلى مستوى أرباح الشركة بقترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد تكبدت خسارة قدرها 14 مليون ريال، مقابل أرباح بلغت 209 ملايين ريال بالفترة ذاتها من العام الماضي.

 

ترشيحات:

مكة للإنشاء والتعمير تتكبد 29 مليون ريال خسائر بالربع الثالث

“مكة” تقرر إعفاء مستأجري المحلات التجارية من القيمة الإيجارية لمدة 6 أشهر

 



Source link