Spread the love


الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة شركة أسمنت نجران يوم الأربعاء الموافق 31 مارس/ آذار الجاري موعدا لانعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية لمناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال.

وقالت أسمنت نجران، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية “تداول” اليوم الخميس، إن الجمعية ستصوت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من عام 2020م بواقع 0.75 ريال للسهم.

وأضافت الشركة، أن أحقية أرباح النصف الثاني لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة.

ونوهت، بأنها ستعلن عن تاريخ توزيع الأرباح في وقت لاحق، مشيرة إلى أنه بذلك يصبح إجمالي الأرباح الموزعة والمقترح توزيعها عن عام 2020م هو 1.5 ريال للسهم، والتي تمثل 15% من القيمة الاسمية للسهم، وبإجمالي 255 مليون ريال.

ولفتت أسمنت نجران، إلى أن جدول الأعمال يتضمن التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على المساهمين بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2021م، وتحديد تاريخ الاستحقاق والصرف وفقاً للضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات، وذلك بما يتناسب مع وضع الشركة المالي وتدفقاتها النقدية وخططها التوسعية والاستثمارية.

وتناقش عمومية أسمنت نجران، خلال اجتماعها المقبل، صرف 2.9 مليون ريال كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة، بواقع 300 ألف ريال لكل عضو، إضافة إلى المكافأة الإضافية بواقع 200 ألف ريال لرئيس المجلس عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020م.

ويتضمن جدول الأعمال التصويت على تقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراجع الحسابات، والتصويت على القوائم المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020م، إلى جانب إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة.

ترشيحات:

أسمنت نجران تسدد 45 مليون ريال قرضاً قائماً قبل موعده المحدد

أسمنت نجران تقرر المضي قدماً في إنشاء شركة نقل متخصصة



Source link