Spread the love


الرياض – مباشر: أظهرت النتائج المالية السنوية لمجموعة أسترا الصناعية تحقيق قفزة بصافي أرباحها بعد الزاكاة والضريبة خلال 2020 بنسبة 288.752% على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الخميس على “تداول” أنها حققت صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بنحو 115.444 مليون ريال مقابل 29.7 مليون ريال خلال عام 2019.

وأرجعت الشركة سبب الارتفاع في صافي الربح إلى ارتفاع المبيعات و إجمالي الربح في قطاعي  الأدوية  والكيماويات المتخصصة.

وأضافت الشركة انه كان هناك انخفاض في قيمة الموجودات المالية بسبب انخفاض المصاريف الأخرى والتي كانت أعلى في العام الماضي نتيجة تحقق خسائر غير متكررة في قائمة الدخل نتيجة سداد شركة تابعة في السودان في قطاع الأدوية القروض الممنوحة لها من قبل شركتها الأم في المملكة العربية السعودية.

وأشارت إلى أنه كان هناك بعض التأثير الإيجابي الغير متكرر لإعادة تقييم إستثمار وقروض الشركة لشركة التنمية لصناعة الحديد بالقيمة العادلة وفق معايير التقارير المالية الدولية مقارنة بالقيم الدفترية، والمرتبطة بتعديل أوضاع شركة التنمية لصناعة الحديد.

وسجلت الشركة  انخفاض تكاليف التمويل في جميع قطاع الأدوية والكيماويات المتخصصة و  الطاقة والحديد

كما أرجعت الشركة ارتفاع صافي أرباحها السنوية إلى ايقاف احتساب الخسائر في مشروع مشترك نتيجة توحيده في القوائم المالية مع ملاحظة ارتفاع مصروف الزكاة وضريبة الدخل.

كانت الشركة قد أعلنت عن تحولها للربحية خلال الربع الثالث من عام 2020 بصافي ربح بلغ 19.204مليون ريال مقابل خسارة بقيمة 16.62 مليون ريال بالربع المماثل من العام 2019.

وقفزت أرباح الشركة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام 2020 بنسبة 670.6% لتصل إلى نحو 77.52 مليون ريال، مقابل  10.06مليون ريال خلال نفس الفترة من العام السابق.

ترشيحات:

4 عوامل تقود “أسترا الصناعية” للتحول للربحية بالربع الثالث

انخفاض المصاريف يرفع أرباح أسترا الصناعية 53.5% بالربع الثاني

 



Source link