Spread the love


الرياض ـ مباشر: قالت الجزيرة كابيتال إن الشركة السعودية للخدمات الأرضية، سجلت خسائر أعلى من التوقعات بشكل كبير خلال الربع الرابع من عام 2020؛ نتيجة انخفاض الإيرادات وهامش الربح، وارتفاع تكاليف التشـغيل عن المتوقع.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير حديث أنها تستمر في التوصية لسهم الشركة السعودية للخدمات الأرضية على أساس ” محايد“ بسعر مستهدف 27.9 ريال.

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن تستمر تداعيات فيروس كورونا المستجد، على قطاع الطيران السعودي وما يتعلق به من أعمال حتى نهاية النصف الأول 2021 نظراً لتباطؤ وتيرة التعافي.

وقالت إنه من المتوقع أن تتحسن الحالة الوبائية في النصف الثاني من هذا العام مع خطط الحكومة لطرح المزيد من اللقاحات خلال العام، ومع تحسن التشغيل، ستتعافى الهوامش أيضاً في النصف الثاني 2021.

وأشارت إلى أنه على المدى البعيد، بعد انحسار أثر جائحة فيروس كورونا المستجد ”كوفيد – 19، ”نتوقع أن تتعافى بيئة التشغيل وفرص قطاع الطيران وما يتعلق به من أعمال.

وتابعت: “يمكن للمبادرات الحكومية الهادفة لجذب السياح، وزيادة عدد الرحلات الجوية في المطارات، وتحسين وتوسعة المطارات لخدمة عدد أكبر من الزوار أن يساعد في نمو القطاع بأكمله“. 

وتحولت الشركة السعودية للخدمات الأرضية للخسائر خلال عام 2020، بصافي خسارة بلغ 454.3 مليون ريال مقابل أرباح صافية بقيمة 423.35 مليون ريال بالعام 2019.

ترشيحات:

الأهلي كابيتال توصي بزيادة الوزن لسهم “الخدمات الأرضية” بسعر مستهدف 34.5 ريال

تداعيات كورونا تكبد “الخدمات الأرضية” 87 مليون ريال خسائر بالربع الثالث



Source link