Spread the love


الرياض – مباشر: حلت المملكة العربية السعودية الأولى عربيًا، وبالمركز20 عالميًا بقطاع النقل البحري في تقرير مؤتمر الأمم المتحدة السنوي للتجارة والتنمية “أونيكتاد” عن العام 2020.

وأشارت الهيئة العامة للنقل في السعودية، اليوم الخميس، إلى أن حصول المملكة على المرتبة الأولى عربيًا للعام الثاني على التوالي وتقدمها ثلاث مراتب عالميًا لتحتل المرتبة العشرين في صناعة النقل البحري، جاء من خلال تجاوز الطاقة الاستيعابية للحمولة الطنيّة للأسطول البحري السعودي 13.5 مليون طن.

وأكدت الهيئة، أن المملكة وفي إطار رؤيتها الطموحة 2030 تواصل العمل على أن تصبح نموذجا إيجابيا  في هذه الصناعة الحيوية، وفقاً لوكالة أنباء السعودية “واس”.

وألمحت، إلى أن الإنجاز يؤكد المكانة المتميزة للمملكة في نقل الطاقة النفطية إلى العالم ونقل المنتجات التجارية على اختلافها بحرًا، في ظل التوسع سواء عبر ما تصدره المملكة إلى العالم أو ما تستورده كذلك، في ظروف استثنائية تتعلق بجائحة كوفيد-19.

وتابعت، أنها استفادة من الفرص الاستثمارية الهائلة والكفيلة بجذب الاستثمارات المحلية والدولية، آخذين في الحسبان أن المملكة مقبلة على نقلة كبرى عبر مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات البحرية وإقبالها على تطوير خدماتها دعما للسياحة البحرية.

وألمحت، إلى أن 13 بالمائة من حركة التجارة العالمية تمر عبر البحر الأحمر، فيما يسهم النقل البحري السعودي بتعزيز استدامة ثقة العالم في مده بالطاقة النفطية اللازمة عبر ما يصدر إلى العالم من السواحل الشرقية.

ترشيحات 

الإمارات تعتزم تدشين صندوق بقيمة 10 مليارات دولار للاستثمار في إسرائيل

القوات البرية السعودية تستعد لإطلاق مناورات”مخالب الصقر 3″ مع الولايات المتحدة

 



Source link