Spread the love


الرياض ـ مباشر: وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على عدد من القرارات التي اتخذها المجلس الصحي السعودي.

وأوضح المجلس الصحي السعودي، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن القرارات شملت اعتماد منصة “صحة” منصة موحدة للتقارير الطبية وتبادلها بين القطاعات الصحية والجهات المعنية.

كما شملت القرارات تكليف المركز الوطني للمعلومات الصحية بالتنسيق مع القطاعات الصحية لتصنيف التقارير وكيفية معالجتها، وعلى التزام القطاعات الصحية بتطبيق الآلية الموحدة للاستبدال والإحلال للأدوية المعدة من الهيئة العامة للغذاء والدواء.

وشملت كذلك قيام مجلس الضمان الصحي التعاوني بدراسة إضافة خدمات الرعاية الصحية المنزلية ضمن المنافع التي تغطيها وثيقة الضمان الصحي التعاوني مع إعطائها أولوية في الدراسة، والموافقة على اعتماد مبادرات الخطة التنفيذية لمشروع الاستفادة من الأجهزة والمعدات الطبية ذات التكلفة العالية التي ورد فيها أدوار محددة للقطاعات الصحية المقدمة للخدمة والجهات التشريعية من أعضاء المجلس الصحي السعودي بالإضافة إلى شركة (نوبكو)، وتضمنت مؤشرات أداء مرحلية.

وينبثق برنامج الاستفادة من الأجهزة والمعدات الطبية ذات التكلفة العالية من إستراتيجية الرعاية الصحية في المملكة، ويعد إحدى مبادرات المجلس الصحي السعودي لتحقيق هدف ” تحسين الكفاءة من الخدمات الصحية ” من برنامج التحول الوطني 2020.

الصورة

ترشيحات:

الناتج المحلي للسعودية يسجل نمواً فصلياً 2.5% ويتراجع 4.1% في عام 2020

السعودية تقلص حيازتها بسندات الخزانة الأمريكية 47.8 مليار دولار في يناير 2021



Source link